اخبار

محاولة إطلاق صاروخ “مطبوع ثلاثي الأبعاد” إلى المدار

تابع تفاصيل محاولة إطلاق صاروخ “مطبوع ثلاثي الأبعاد” إلى المدار وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع محاولة إطلاق صاروخ “مطبوع ثلاثي الأبعاد” إلى المدار
والتفاصيل عبر زمان نيوز #محاولة #إطلاق #صاروخ #مطبوع #ثلاثي #الأبعاد #إلى #المدار


من المفترض أن يكون Terran 1 قادرًا على وضع 1250 كجم في مدار أرضي منخفض ، لكن في هذه الرحلة الأولى لا يحمل حمولة.

من المتوقع أن ينطلق صاروخ مصنوع بطباعة ثلاثية الأبعاد ، ظهر اليوم السبت ، من محطة كيب كانافيرال الفضائية في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة ، لأول مرة ، ويسهم نجاح إطلاقه في ” ثورة في ولاية فلوريدا “. صناعة الصواريخ “.

ويحمل الصاروخ اسم “تيران 1” ، وقد طورته شركة “ريلاتيفيتي سبيس” الأمريكية.

تهدف هذه الرحلة التجريبية الأولى ، وفقًا لتقرير وكالة فرانس برس ، إلى “اختبار قدرة الصاروخ على تحمل ضغط الإقلاع ، وجمع أكبر قدر ممكن من البيانات لمواصلة تطوير هذه الصواريخ الأقل تكلفة والأسهل في التصنيع”. حسب الشركة.

كما يقول المصدر إن “85٪ من كتلة الصاروخ صنعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد” ، وأن الشركة “توقعت رفع هذه النسبة إلى 95٪” ، وبالتالي “خفض التكاليف ، وتبسيط عملية التصنيع ، وضمان عملية التصنيع”. أعلى درجة من المرونة “.

وتضيف الشركة أن “عدد الأجزاء 100 مرة أقل مما هو مطلوب لبناء صاروخ تقليدي” ، بالإضافة إلى “سرعة هذه الطريقة” ، حيث إن “عملية الإنتاج تستغرق ستين يومًا من المادة الأولى إلى النهاية. منتج.”

يبلغ ارتفاع الصاروخ “تيران 1” 33.5 مترا وقطره يزيد قليلا عن مترين. تشتمل طبقتها الأولى على محركات جديدة تم إنتاجها بطباعة ثلاثية الأبعاد ، بينما تحتوي الطبقة الثانية على محرك واحد فقط.

أما بالنسبة للوقود ، يتابع المصدر ، فهو “خليط من الأكسجين السائل والغاز الطبيعي المسال (الميثان بشكل أساسي) يسمى ميثالوكس. إذا تمكنت Terran 1 من الوصول إلى مدار الأرض ، فسيكون الخليط الأول مع هذا النوع من الوقود يصل . “هذا الهدف ..

من المفترض أن “تيران 1” ستكون قادرة على وضع 1250 كجم في مدار أرضي منخفض ، لكنها لن تحمل أي شحنة في هذه الرحلة الأولى.

جدير بالذكر أن المحاولة الأولى لإطلاق الصاروخ ، الأربعاء ، ألغيت في اللحظة الأخيرة بسبب “مشكلة فنية”.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن “الشركة تطور صاروخًا أكبر حجمًا من طراز” تيران آر “قادرًا على حمل عشرين ألف كيلوغرام إلى مدار منخفض” ، لكن “ليس من المخطط إطلاقه قبل عام 2024” ، بحسب تقرير من الوكالة الفرنسية.


تابع تفاصيل محاولة إطلاق صاروخ “مطبوع ثلاثي الأبعاد” إلى المدار وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع محاولة إطلاق صاروخ “مطبوع ثلاثي الأبعاد” إلى المدار
والتفاصيل عبر زمان نيوز #محاولة #إطلاق #صاروخ #مطبوع #ثلاثي #الأبعاد #إلى #المدار

المصدر : عرب 48

السابق
الرئيس التونسي يسعى لاستعادة العلاقات مع النظام السوري
التالي
الدنمارك تنهي حظر بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

اترك تعليقاً